بيان لعشيرة الفريحات ردا على تصريحات عمر كلاب -فيديو

{title}
أخبار الأردن -

أصدرت عشيرة الفريحات بيانا قالت فيه إنها عشيرة "بنت إرثاً عظيماً عبر مئات السنين من خلال دورها الوطني في بناء الأردن ورفعته، وعليه فإنها لا تسمح لأي كان المساس بأي أحد من أبناءها وبمكانتها وسمعتها". 

وتاليا نص البيان الذي وصل صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية:

بيان صادر عن عشيرة الفريحات

تداعى عدد كبير من رجالات عشيرة الفريحات في الأردن للإجتماع في بلدة راجب / عجلون اليوم الثلاثاء ٨/٨/٢٠٢٣ على إثر التصريحات التي صدرت عن عمر كلاب على قناة رؤيا الفضائية في برنامج نبض البلد، والتي أساء فيها للعشيرة الضاربة في عمق التاريخ، في إطار تعليقه على فيديو لابن العشيرة سعادة النائب ينال فريحات والذي وجه فيه رسالة سياسية ضمن عمله النيابي.

إن عشيرة الفريحات بنت إرثاً عظيماً عبر مئات السنين من خلال دورها الوطني في بناء الأردن ورفعته، وعليه فإنها لا تسمح لأي كان المساس بأي أحد من أبنائها وبمكانتها وسمعتها.

وإننا نعتبر أي إساءة لعشيرة الفريحات إساءة للمكون العشائري الأردني، هذا المكون الذي ساهم في بناء الأردن والحفاظ على أمنه واستقراره ووحدته الوطنية. 

لذلك وبعد التداول في الموضوع أكدوا على مايلي: 

١- الإلتزام بالأعراف والعادات والتقاليد العشائرية الأردنية لإستيفاء حقنا ومحاسبة من أساء إلينا، فاعتذاره المنشور عبر مواقع التواصل الإجتماعي ليس كافياً وغير مقبول.

٢- على عمر كلاب الالتزام بالعرف والعادات العشائرية حسب الأصول المتبعة خلال مدة أقصاها ثلاثة أيام.

٣- في حال عدم إلتزام عمر كلاب بما سبق سيتم اللجوء إلى رفع دعوى قضائية بحقه.

حفظ الله الأردن والعشيرة الأردنية الكبيرة في ظل حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين.

عمر كلاب يعتذر

وقدّم الإعلامي عمر كلاب، اعتذاره من عشيرتي العضايلة والفريحات، على ما ورد على لسانه عبر لقاء تلفزيوني مساء الأحد.

وقال كلاب، في منشور له عبر منصة فيسبوك، "تلقيت اتصالات كريمة من اهلي الكركية وتحديدًا من أبناء عشيرة العضايلة التي تربطني بكثير منهم صداقة واخوة معاتبين على ما ورد على لساني في حلقة نبض البلد مساء الاحد الماضي ويشهد الله انني استخدمت اسم عشيرة العضايلة الكريمة وعشيرة الفريحات الكريمة في باب تبيان سماحة النظام والدولة وفق مصطلح دارج في حياتنا العامة، ولكن ايادٍ خبيثة حاولت حرف الحديث عن مقاصده".

وأضاف، "أتقدم الى العشيرتين الكريمتين العضايلة والفريحات والى كل عشائرنا الكريمة بخالص الاحترام والتقدير والمودة راجيا اعتبار هذا الادراج بمثابة قبلة على جبين كل فرد منهم فلهم الكرامة والواجب املا قبول توضيحي واعتذاري لكل فرد منهم ان شعروا انني لا سمح الله اسأت اليهم. والله من وراء القصد".

ماذا قال عمر كلاب؟

وقال عمر كلاب خلال اللقاء التلفزيوني: "ينال (فريحات) ومراد (العضايلة) بعثولي فيديوهات.. قسماً بالله لو في دولة غير الأردن لدار فريحات ودار العضايلة ما ظل منهم واحد".

وكان موضوع اللقاء التلفزيوني مشروع قانون الجرائم الإلكترونية.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير